العلاقة بين أدوات تسويق المحتوى الرقمي ومراحل صنع قرار الشراء بالـتطبيق علـى عملاء الملابس الرياضية في مـصـر

Document Type : Original Article

Author

Abstract

 تهدف هذه الدراسة إلى فحص العـلاقة بين أدوات تسويق المحتوى الرقمي المتمثلة في (وسائل التواصل الإجتماعي، الفيديو، المدونات، البريد الإلكتروني) ومراحل صنع قرار الشراء المتمثلة في (الإعتراف بالإحتياجات، البحث عن المعلومات، تقييم البدائل، قرار الشراء، ما بعد الشراء) بالتطبيق على عملاء الملابس الرياضية. وقد تمثل مجتمع الدراسة في عملاء الملابس الرياضية داخل جمهورية مصر العربية. وتم جمع بيانات الدراسة من خلال قائمة استقصاء تم إعدادها وتصميمها على محرك البحث Google Drive وتوزيعها إلكترونياً للحصول على ردود المستجيبين المصريين. وقد بلغ حجم العينة 402 مفردة، ولتحليل البيانات والوصول لنتائج الدراسة تم الاعتماد على برنامج (Spss AMOS Version 23). وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي بين أدوات تسويق المحتوي الرقمي ومراحل صنع قرار الشراء. ووجود تأثير معنوي إيجابي لأدوات تسويق المحتوي الرقمي على مراحل صنع قرار الشراء. أيضاً توصلت النتائج إلى وجود تأثير للمتغيرات الضابطة المتمثلة في (النوع، الفئة العمرية، مستوى الدخل الشهري) في العلاقة بين متغيرات الدراسة.
 

Keywords